يعتمد نجاح الأعمال على تتبع وتحسين مؤشرات الأداء الرئيسية لخدمة العملاء

يعتمد نجاح الأعمال على تتبع وتحسين مؤشرات الأداء الرئيسية لخدمة العملاء

استخدام CommBox يجعل قياس مؤشرات الأداء الرئيسية لدعم العملاء أمرًا بسيطًا حتى تتمكن من تحقيق أهداف عملك.

رضا خدمة العملاء هو أهم عامل تنبؤ بتحويل العملاء والاحتفاظ بهم والترويج لهم. هذا لأنه العامل الأول الذي يساهم في بناء الثقة مع العملاء. يقول ما يصل إلى 96٪ من المستهلكين من القطاع الخاص ومشتري B2B ، على حد سواء ، أن خدمة العملاء هي عامل أساسي في عملية صنع القرار. علاوة على ذلك ، يميل مشترو B2B إلى تقييم تجربة خدمة العملاء أكثر من المستهلكين من القطاع الخاص ، حيث يتخذ مشترو B2B قرارات الشراء كنتيجة مباشرة لتجارب خدمة العملاء الإيجابية 1.5 مرة أكثر من المستهلكين الأفراد.

نتيجة لذلك ، يتنافس الآن ما يقرب من تسعة من كل عشرة شركات بناءً على تجربة خدمة العملاء. وبالتالي ، يعد تتبع تجربة خدمة العملاء وقياسها وتحسينها باستمرار أمرًا ضروريًا لنجاح عملك. إنه يحدد في النهاية عدد مبيعاتك وكيف يمكنك تسعير منتج أو خدمة ، وإنفاقك على التسويق واكتساب العملاء ، ووضعك التنافسي العام. سيكون الفشل في مراقبة أداء تجربة خدمة العملاء لشركتك بشكل مناسب بمثابة إشراف حاسم وعائق نشط أمام نجاحك.

كيف تقيس أداء تجربة خدمة العملاء؟

يصعب قياس تجربة خدمة العملاء بطبيعتها ؛ جودة الخدمة والرضا غير ملموس وذاتي. ومع ذلك ، من السهل نسبيًا التحكم فيه - تعتبر العديد من الشركات أنه من المسلم به أنها تتحكم في بيئة الخدمة وتحدد سمات معايير جودة خدمة العملاء الخاصة بها. يجب على الشركة أولاً تحديد أهم عوامل نجاحها. بعد ذلك ، يصبح قياس رضا خدمة العملاء وتحسينه مسألة تحديد أقرب المقاييس القريبة لكيفية تأثير تجربة خدمة العملاء على تلك العوامل.

تتضمن المقاييس الأكثر موثوقية لتجربة خدمة العملاء وأداء وكيل خدمة العملاء (CSA) كلاً من تتبع المؤشرات القابلة للقياس للخدمة عالية الجودة (مثل وقت الخدمة الأول ، والوقت حتى الانتهاء ، والتكاليف ذات الصلة) بالإضافة إلى تحديد الملاحظات الشخصية المباشرة. من العملاء. تمثل هذه المقاييس ، التي تسمى مؤشرات الأداء الرئيسية (KPIs) ، أداة يسهل الوصول إليها للشركات من أي حجم لفهم وتحسين تقدمها نحو أهداف الأداء. تتمثل السمات الأكثر أهمية لمؤشرات الأداء الرئيسية لخدمة العملاء في قربها من عوامل النجاح الحاسمة وموضوعية قياسها القابل للقياس الكمي.

لماذا يجب قياس مؤشرات الأداء الرئيسية لخدمة العملاء؟

يعد تتبع مؤشرات الأداء الرئيسية لخدمة العملاء أمرًا ضروريًا لتحقيق النجاح المالي لعملك. بدونها ، من المرجح أن يدعم مسار خدمة العملاء نمو سوق منافسيك. ومع ذلك ، نادرًا ما يكون تنفيذ طرق التتبع الجديدة لمؤشرات الأداء الرئيسية لدعم العملاء أمرًا صعبًا للغاية. تقوم العديد من الشركات بجمع بيانات KPI لخدمة العملاء دون فهم قدرتها على تحسين تجربة الخدمة ، وبالتالي نمو الإيرادات. بسبب هذا الفشل في التعرف على تدابير مثل استفزاز العملاء / الاحتفاظ بهم كمؤشر أداء رئيسي لخدمة العملاء ، تفشل العديد من الشركات في معالجة الطرق التي تؤثر بها خدمة العملاء (غالبًا بشكل سلبي جدًا) على تصورات العملاء لجودة الخدمة. وبالتالي ، فإن الغالبية العظمى من الشركات - ما يصل إلى 80٪ - تعتقد أنها تقدم خدمة عملاء عالية الجودة ، بينما يفيد العملاء أن أقل من 10٪ من الشركات تفعل ذلك بالفعل.

تميل هذه الشركات إلى إهمال خدمة العملاء كقناة لنمو الإيرادات ، وبدلاً من ذلك تختار التركيز على مجالات أخرى من مسار مبيعاتها مثل اكتساب العملاء وإعادة التفاعل. وعلى وجه الخصوص ، فشلت هذه الشركات في إدراك أن الأداء الضعيف عبر مؤشرات الأداء الرئيسية لدعم العملاء يشير إلى اتجاهات أوسع في القدرة التنافسية للشركة. يمثل فقدان العملاء نتيجة لرداءة خدمة العملاء أكثر من مجرد عملية بيع ضائعة. إنهم يأخذون أعمالهم وكلماتهم الشفهية السلبية معهم إلى مزودي الخدمة الآخرين ، مما يؤدي في النهاية إلى زيادة مكانة المنافسين بشكل نشط وتقليل مكانة الشركة في السوق ككل. لا يوجد مكان يتجلى فيه هذا أكثر من طريقة تأثير التعليقات على المشترين. على وجه التحديد ، يتأثر 93 ٪ من مشتري B2B يتأثرون بالمراجعات في مرحلة ما أثناء عملية الشراء. يستخدم أكثر من ثلاثة أرباع مشتري B2B المراجعات لاكتشاف مزودي الخدمة المحتملين ، ويعتمد نصفهم تقريبًا على قائمة المنتجات / مقدمي الخدمة الخاصة بهم للنظر في المراجعات المتاحة ، ويقوم 43 ٪ بتحديد قرارات الشراء النهائية كنتيجة للمراجعات.

كيف يمكنك قياس وتتبع مؤشرات الأداء الرئيسية لخدمة العملاء؟

يتم تتبع مؤشرات الأداء الرئيسية لخدمة العملاء بشكل موثوق به من خلال مجموعة من جمع البيانات الموضوعية والذاتية. من السهل قياس بعض مؤشرات الأداء الرئيسية المحددة لدعم العملاء ، مثل وقت الاستجابة الأول ، عبر مراقبة المكالمات / الدردشة وأنظمة البرامج الآلية الأخرى. لا يمكن الوصول إلى الآخرين ، مثل درجة المراسل الصافي للعملاء ، إلا من خلال مجموعة استطلاعات الرأي التي تسأل صراحةً عن احتمال قيام المشترين بالتوصية بالمنتج / الخدمة أو العلامة التجارية ، أو من خلال الاستقراء من الشكوى ومحتوى المراجعة العامة وتكرارها. يقدم المتسوقون المقنعون أيضًا فرصًا فريدة ، ولا تقدر بثمن في كثير من الأحيان ، لجمع البيانات حول التصورات الشخصية للعملاء لتجربة الخدمة.

يعتمد نجاح الأعمال على تتبع وتحسين مؤشرات الأداء الرئيسية لخدمة العملاء

أهم 6 مؤشرات أداء رئيسية لخدمة العملاء يجب عليك تتبعها


1. وقت الاستجابة الأول

وقت الاستجابة الأول هو مقدار الوقت الذي تستغرقه الشركة للرد على استفسار خدمة العملاء. من بين جميع مؤشرات الأداء الرئيسية المتاحة لخدمة العملاء ، فإن وقت الاستجابة الأول لديه الرابط السببي الأكثر تحديدًا لجودة خدمة العملاء ، حيث أن لدى كل من المشترين B2B و B2C توقعات صارمة فيما يتعلق بأوقات الانتظار. على سبيل المثال ، يتوقع أكثر من نصف المستهلكين أن تدوم عمليات حجز الهاتف لخدمة العملاء أقل من ثلاث دقائق ، بينما يتوقع استجابة البريد الإلكتروني في غضون ساعات قليلة. عند استخدام وظائف الدردشة الحية ، يتوقع العملاء متوسط ​​أوقات الاستجابة الأولى التي تقل عن 45 ثانية.

هذا مهم لأنه ، من بين مشتري B2B ، تعد استجابة خدمة العملاء البطيئة هي العائق الأول للشراء ويتم ذكرها مرتين أكثر من السعر. بالإضافة إلى ذلك ، قال 77٪ من العملاء أنه لا يزال يستغرق وقتًا طويلاً للوصول إلى CSA مباشر. من المثير للقلق أن العملاء يزداد احتمال أن يوصوا العملاء بثلاث مرات تقريبًا بعمل يوفر حلاً سريعًا ولكن غير فعال لاستفساراتهم أكثر من حل يقدم حلاً بطيئًا ولكنه فعال. علاوة على ذلك ، يعتقد 66٪ من العملاء أن وقت الاستجابة الأول الفوري الذي يقدر وقتهم هو الجانب الأكثر أهمية في تفاعل خدمة العملاء.


2. معدل التخلي

معدل التخلي هو عدد العملاء الذين توقفوا عن مكالمة أو محادثة دردشة قبل حل استفسار خدمة العملاء. كمؤشر أداء رئيسي لدعم العملاء ، فإن معدل التخلي يشير بقوة إلى أوقات الانتظار غير المناسبة ، أو الكثير من تفاعلات CSA ، أو CSA غير الفعالة. غالبًا ما يكون من المفيد تقسيم قياسات معدل التخلي للمساعدة في تحديد الخطوة (الخطوات) في عملية الخدمة التي تسبب أعلى معدلات التخلي.

يشترك معدل التخلي في علاقة قوية مع رضا العملاء. أقل من واحد من كل خمسة عملاء يتخلون عن استفسارات خدمة ما بعد الشراء لإعادة الشراء. علاوة على ذلك ، من بين المشترين المحتملين الذين بدأوا محادثة أو مكالمة ثم تركوها قبل الشراء ، يتخلى 45٪ عن الشراء إذا لم يتم حل أسئلتهم ومخاوفهم على الفور.

ومع ذلك ، من بين مشتري B2B الذين يشكون من أخطاء في طلبهم يكلفهم 100 دولار + ، 82 ٪ يقومون بعمليات شراء متكررة إذا تم حل شكواهم بسرعة. والأكثر إثارة للدهشة هو أن هؤلاء العملاء (الذين لديهم خسارة كبيرة وشكوى وتسوية سريعة) هم أكثر ولاءً بنسبة 8٪ من العملاء الذين ليس لديهم شكوى بشأن الخدمات التي يتلقونها. تضمن إدارة KPI لخدمة العملاء أن الشركات ستشهد معدلات أعلى للاحتفاظ بالعملاء ، وبالتالي ، إيرادات أكبر مما يتم تحقيقه بطريقة أخرى.


3. التفاعلات لكل تذكرة

يشير عدد التفاعلات لكل تذكرة إلى عدد المرات التي تتغير فيها CSA أو تحويلات مكالمة أو دردشة العميل إلى CSA جديدة أثناء محادثة الخدمة. تشير البيانات إلى أن عمليات نقل 5-6 CSA أثناء استعلام خدمة العملاء الفردي تعتبر قياسية. ومع ذلك ، يعتبر 79٪ من العملاء أنها خدمة عملاء سيئة إذا اضطروا إلى شرح شكواهم أو سؤالهم إلى عدة وكالات دعم. علاوة على ذلك ، يعتبر أكثر من ثلث العملاء أن العمل مع CSA الذين لا يمتلكون المهارات أو المعرفة لحل استفساراتهم هو الجانب الأقل ملاءمة لتجاربهم الأخيرة في خدمة العملاء.

كمؤشر أداء رئيسي لخدمة العملاء ، يمكن لهذا المقياس التنبؤ بتصورات العملاء حول جودة الخدمة الرديئة. تشمل أفضل الممارسات لإدارة التفاعلات لكل تذكرة تعليم CSA محسنًا ، وإمكانية وصول CSA أفضل إلى بنوك المعرفة القوية ، وتوجيه استفسارات خدمة العملاء إلى CSA محددة بناءً على نقاط القوة والمهارات الفريدة لديهم. أكثر من مجرد تصعيد استفسار إلى مدير ، فإن هذه العمليات تقلل من عدد CSAs غير المطلعة (والتي يُنظر إليها على أنها غير مفيدة) التي يتفاعل معها العميل أثناء حل استفساراته. علاوة على ذلك ، فإن إنشاء موارد جمع معلومات مفصلة وشاملة لكل بطاقة يمكن أن يقلل بشكل كبير من التفاعلات لكل تذكرة.


4. معدل الاحتفاظ بالعملاء

يعكس معدل الاحتفاظ بالعملاء عدد العملاء الذين أجروا عملية شراء ثانية (أو إضافية). كمؤشر أداء رئيسي لخدمة العملاء ، فإن معدل الاحتفاظ بالعملاء هو مؤشر مهم للغاية. جودة تجربة خدمة العملاء لها تأثير أكبر على ولاء العملاء من جودة المنتج أو الخدمة أو السعر. معدلات الاحتفاظ بالعملاء المنخفضة لا تعني فقط أن عملائك لا يعيدون الشراء معك ؛ يقولون أن عملائك يقومون بعمليات شراء من منافسيك. ما يقرب من تسعة من كل عشرة عملاء يعانون من سوء خدمة العملاء يختارون الشراء من شركة أو علامة تجارية منافسة في العام التالي.

في أسواق المستهلكين وأسواق B2B اليوم ، يعمل معدل الاحتفاظ بالعملاء كمؤشر أداء رئيسي لخدمة العملاء أكثر منه كمؤشر أداء رئيسي لأي جانب آخر من عمليات الشركة ، بما في ذلك سعر المنتج أو جودته. حتى التغييرات الصغيرة في معدل الاحتفاظ بالعملاء لها آثار هائلة على إيرادات الشركة ، حيث أن زيادة الاحتفاظ بالعملاء بنسبة أقل من 5٪ يمكن أن تعزز الأرباح بنسبة 25٪ -95٪. علاوة على ذلك ، فإن اكتساب عميل جديد يكلف 25 مرة أكثر من تكلفة إعادة إشراك العميل العائد. تؤدي زيادة معدل الاحتفاظ بالعملاء من خلال تحسينات خدمة العملاء إلى زيادة الإيرادات.


5. صافي نقاط المراسل

Net Reporter Score عبارة عن درجة ولاء العملاء استنادًا إلى بيانات العملاء حول احتمالية التوصية بالمنتج أو الخدمة لصديق / زميل. كمؤشر أداء رئيسي لخدمة العملاء ، فإن صافي نقاط المراسل يوضح رضا العملاء ، حيث يميل 77٪ من العملاء الراضين إلى التوصية بنشاط بمنتج أو خدمة أو علامة تجارية. علاوة على ذلك ، فإنه يوضح أيضًا أهم فائدة لتحسين معدل الاحتفاظ بالعملاء ، حيث أن أهم عوامل التنبؤ بالتوصيات والمراجعات هي نفس الثقة والولاء الضروريين للاحتفاظ بالعملاء.

والجدير بالذكر أن القيمة الدائمة للعميل الذي أصبح "مروجًا لتجربة العميل" هي 600٪ إلى 1,400،1.3٪ أعلى من قيمة منتقص خدمة العملاء (مراجع ضعيف). هذا مثير للإعجاب بشكل خاص بالنظر إلى أن منتقدي خدمة العملاء من المرجح أن يخبروا أكثر من 2 مرة من الأشخاص عن تجربتهم مقارنة بمروجي خدمة العملاء. بالنظر إلى أن التوصيات تلعب دورًا مهمًا في قرارات الشراء للمشترين B65B (مع 2 ٪ من مشتري BXNUMXB يعتمدون في قراراتهم النهائية على توصيات الأقران) ، فإن صافي نقاط المراسل كمؤشر أداء رئيسي لدعم العملاء يوجه اتجاهات في اكتساب العملاء ويقلل من تكاليف اكتساب العملاء.


6. إنتاجية الموظف

إنتاجية الموظف تتبع التقدم المحرز في استفسارات خدمة العملاء من خلال أنظمة CSA الفردية. يتضمن ذلك التفاعلات الفريدة ذهابًا وإيابًا بين العميل و CSA وعدد التذاكر التي يمكن أن تكملها CSA أثناء يوم العمل. هذه معلومات قيّمة لأنها يمكن أن تساعد في تحديد الثغرات في تعليم وموارد CSA بالإضافة إلى نقاط القوة الفردية لـ CSA في عملية الخدمة. كمؤشر أداء رئيسي لدعم العملاء ، تعمل إنتاجية الموظف كمؤشر في الوقت الفعلي للمشاكل المتزايدة في تجربة العميل ، حيث يشير الانخفاض في الإنتاجية إلى زيادة في الأخطاء وانخفاض جودة الخدمة.

وبالتالي ، استنادًا إلى إنتاجية الموظفين باعتبارها مؤشر أداء رئيسي لخدمة العملاء ، يمكن للمديرين إنشاء بنوك المعرفة وتفويض سير العمل بحيث تظل CSA متحفزة ومنتجة ويعمل العملاء مع CSA الأنسب لاستفساراتهم. علاوة على ذلك ، تعد إنتاجية الموظف كخدمة عملاء KPI مؤشرًا جيدًا لمستوى السعادة والمشاركة والإيمان بمهمة الشركة بين القوى العاملة. تؤثر إنتاجية الموظف المنخفضة سلبًا على جودة تجربة خدمة العملاء من خلال زيادة وقت الاستجابة الأولى وعدد التفاعلات لكل تذكرة. ومع ذلك ، يمكن أن يسلط الضوء أيضًا على المشكلات الثقافية أو المؤسسية الأكثر أهمية التي تقلل من الجودة المتصورة لتفاعلات خدمة العملاء.

يعتمد نجاح الأعمال على تتبع وتحسين مؤشرات الأداء الرئيسية لخدمة العملاء

كيف ستساعد لوحة معلومات الوقت الفعلي من CommBox في تحسين مؤشرات الأداء الرئيسية لخدمة العملاء وزيادة نجاح عملك

سيؤدي استخدام لوحة معلومات الوقت الفعلي من CommBox إلى تحسين مؤشرات الأداء الرئيسية لدعم عملاء أي شركة لزيادة نجاح الأعمال. على وجه التحديد ، فإن الميزات الفريدة لـ CommBox سوف:

  1. تقليل وقت الاستجابة الأولى وتقليل عدد التفاعلات لكل تذكرة - تعمل لوحة معلومات الوقت الحقيقي من CommBox على تقليل أوقات الاستجابة الأولى. يمكنه حل أسئلة العملاء في بضع ثوانٍ فقط من خلال الروبوتات التي تعمل بالذكاء الاصطناعي وتمكين CSA من حل المشكلات في دقائق فقط عبر قاعدة المعرفة ، مما يقلل عمليات النقل. حتى أثناء فترات ازدحام موقع الويب وتحميل تذاكر الخدمة ، يوزع محرك توجيه وكيل CommBox التذاكر بحيث يتم تعجيل جميع مشكلات العملاء ، ولا يتعين على أي عميل الانتظار لفترة أطول من اللازم. علاوة على ذلك ، تعرض لوحة القيادة سجلاً يسهل الوصول إليه لمشاركة العميل مع الشركة (بما في ذلك المحادثة حتى الآن) ، وبالتالي يتضاءل عدد التفاعلات المتكررة.
  2. زيادة إنتاجية الموظف - تعمل أداة Team Collaboration في الوقت الفعلي في لوحة معلومات CommBox على تمكين CSA من حلول المصادر الجماعية من الفريق بأكمله أثناء أي محادثة. يمكن أن يؤدي ذلك إلى مضاعفة كفاءة وكالة CSA وقدرتها على إدارة استفسارات خدمة العملاء دون تقليل جودة خدمة العملاء المقدمة. تعمل أداة توجيه الوكيل في لوحة معلومات CommBox على تضخيم هذا التأثير من خلال مطابقة تذاكر الخدمة الواردة مع كل CSA بناءً على مهاراتهم وحملهم ونواياهم والمتغيرات الأخرى المصممة لتحديد أفضل CSA لكل وظيفة. علاوة على ذلك ، تميل CSA في الخطوط الأمامية إلى قضاء 10٪ من وقتها على مكالمات الخدمة لتسوية المعلومات من المصادر المنفصلة والمتباينة. توفر لوحة معلومات الوقت الفعلي في CommBox جميع المعلومات إلى موقع عالمي ، مما يجعل CSA أكثر إنتاجية بنسبة 10٪.
  3. انخفاض معدل العزوف وتسهيل إعادة المشاركة - السبب الوحيد الأكثر أهمية لترك المكالمة أو الدردشة هو فترات الانتظار الطويلة ، حيث تسبب CSA غير المفيدة في حدوث أكبر عدد تالي من المكالمات التي تم التخلي عنها. على وجه التحديد ، ينهي ثلثا العملاء محادثة خدمة العملاء دون حل مشكلتهم بسبب أوقات الانتظار. من خلال تسريع عملية خدمة العملاء ، تعمل لوحة التحكم في الوقت الفعلي لـ CommBox على تقليل أوقات الانتظار ، مما يساعد الشركات على التنقل في أهم سبب لارتفاع معدلات التخلي. علاوة على ذلك ، تعمل أدوات قاعدة المعرفة وتعاون الفريق في لوحة معلومات CommBox على تقليل عدم المساعدة الملحوظ لـ CSA ، وتصفح السبب الثاني الأكثر شيوعًا لترك المكالمات.
  4. زيادة معدل الاحتفاظ بالعملاء وزيادة متوسط ​​صافي نقاط المراسل - تعمل لوحة معلومات الوقت الفعلي من CommBox على تمكين CSA من تلبية (وتجاوز) توقعات جودة خدمة العملاء من حيث أوقات الانتظار وخبرة CSA ومساعدتها. نظرًا لأن جودة خدمة العملاء المتصورة لها التأثير الأكبر على ولاء العملاء ، فإن هذه الأدوات ستزيد أيضًا بشكل متناسب من معدل الاحتفاظ بالعملاء وصافي نقاط المراسل المرتبط. في كل حالة ، يمكن للشركات التي تستخدم لوحة التحكم في الوقت الفعلي من CommBox أن تتوقع رؤية زيادات شبه فورية في أرباحها وانخفاض في الإنفاق على التسويق واكتساب العملاء. وذلك لأن العملاء العائدين يكلفون أقل لإعادة التفاعل ، وينفقون أكثر من عملاء لمرة واحدة ، ويقدمون توصيات تحث على عمليات شراء جديدة أكثر من أي جهود تسويق خارجية.

تعرف على سبب اختيار العملاء CommBox لاتصالات عملائهم.

طلب عرض توضيحي

الاشتراك في النشرة الإخبارية


    مفاجأة!
    لقد قمنا بتغيير علامتنا التجارية

    شكرا لك BumpYard. مرحبًا CommBox

    ويقول مرحبا ل CommBox.io، مركز اتصالات العملاء الذكي للتفاعلات الحية والآلية.

    يسعدنا للغاية الإعلان عن تغيير اسم شركتنا إلى CommBox. لا تزال نفس الشركة مع نفس الأشخاص الرائعين! مجرد اسم جديد ومظهر جديد ومستقبل أكثر إشراقًا.

    قراءة القصة الكاملة

Business Success Relies On Tracking & Improving Customer Service KPIs

Business Success Relies On Tracking & Improving Customer Service KPIs

Using CommBox Makes Customer Support KPI Measurement Simple So You Can Achieve Your Business Objectives.

Customer service satisfaction is the single most significant predictor of customer conversion, retention, and promotion. This is because it is the number one contributing factor to building trust with customers. As many as 96% of private consumers and B2B buyers, alike, say that customer service is an essential factor in the decision making process. Moreover, B2B buyers tend to value customer service experience even more than private consumers, with B2B buyers making purchasing decisions as a direct result of positive customer service experiences 1.5 times more than individual consumers.

As a result, almost nine out of ten businesses now compete based on customer service experience. Consequently, tracking, measuring, and continuously improving the customer service experience is essential to your business’s success. It ultimately determines your number of sales and how you can price a product or service, your marketing and customer acquisition spend, and your overall competitive standing. Failure to appropriately monitor your firm’s customer service experience performance would be a critical oversight and an active barrier to your success.

How Do You Measure Customer Service Experience Performance?

Customer service experience is inherently difficult to measure; service quality and satisfaction are intangible and subjective. That said, it is relatively easy to control — many businesses take it for granted that they control the service environment and define the attributes of their customer service quality standards. A firm must first identify its most critical success factors. Then, measuring and improving customer service satisfaction becomes a matter of identifying the closest proximal measures of how customer service experience impacts those factors.

The most reliable measures of customer service experience and customer service agent (CSA) performance involve both tracking the measurable indicators of high-quality service (like first service time, time-to-completion, and related costs) as well as quantifying direct subjective feedback from customers. These metrics, called Key Performance Indicators (KPIs), represent an easily accessible tool for businesses of any size to understand and improve their progress towards performance objectives. The most significant attributes of the most essential customer service KPIs are their proximity to critical success factors and the objectivity of their quantifiable measurement.

Why Should You Measure Customer Service KPIs?

Tracking customer service KPIs is essential to your business’s financial success. Without it, your customer service funnel is likely to support your competitors’ market growth. That said, implementing new tracking methods for customer support KPIs is rarely prohibitively challenging. Many firms collect customer service KPI data without understanding its potential to inform service experience improvement and, consequently, revenue growth. Because of this failure to recognize measures like customer churn/retention as a customer service KPI, many firms fail to address the ways that customer service is actually (often very negatively) impacting customer perceptions of service quality. Consequently, the vast majority of businesses — as much as 80% — believe they are providing superior customer service quality, while customers report that less than 10% of firms actually do.

These businesses tend to neglect customer service as a channel for revenue growth, instead choosing to focus on other areas of their sales funnel like customer acquisition and re-engagement. Most notably, these firms fail to recognize that poor performance across customer support KPIs are indicative of broader trends in the firm’s competitive ability. Customers lost as the result of poor quality customer service represent more than just a lost sale. They take their business and their negative word-of-mouth with them to other service providers, ultimately actively increasing competitors’ standing and decreasing that of the firm in the market as a whole. Nowhere is this more evident than in the way’s reviews influence purchasers. Specifically, 93% of B2B buyers are admittedly influenced by reviews at some point during the purchasing process. More than three-quarters of B2B purchasers use reviews for discovering potential service providers, almost half base their list of products/providers to consider on the available reviews, and 43% make final purchasing decision selections as a result of reviews.

How Do You Measure & Track Customer Service KPIs?

Customer service KPIs are most reliably tracked through a combination of objective and subjective data collection. Some specific customer support KPIs, like first response time, are easy to measure via call/chat monitoring and other automated software systems. Others, like customers’ net reporter score, are only accessible via the collection of feedback surveys that explicitly ask about buyers’ likelihood of recommending the product/service or brand, or through extrapolation from complaint and public review content and frequency. Mystery shoppers also present unique, and often invaluable, opportunities for collecting data about customers’ subjective perceptions of the service experience.

Business Success Relies On Tracking & Improving Customer Service KPIs

The Top 6 Customer Service KPIs You Should Track


1.   First Response Time

First Response Time is the amount of time it takes a business to respond to a customer service inquiry. Of all available customer service KPIs, First Response Time has the most definite causal link to customer service quality, as both B2B and B2C buyers have rigid expectations concerning wait times. For example, more than half of consumers expect customer service telephone holds to last less than three minutes, while email response is expected within a few hours. When using live chat functions, customers have come to expect average First Response Times of less than 45 seconds.

This is significant because, among B2B buyers, slow customer service response is the number one barrier to purchasing and is mentioned twice as often as price. Additionally, 77% of customers say that it still takes too long to reach a live CSA. Alarmingly, customers are almost three times more likely to recommend a business that provides a fast but ineffective solution to their inquiry over one that offers a slow but effective solution. Moreover, 66% of customers believe a prompt First Response Time that values their time is the most critical aspect of a customer service interaction.


2.    Abandonment Rate

Abandonment Rate is the number of customers who discontinue a call or chat conversation before resolving their customer service inquiry. As a customer support KPI, the Abandonment Rate is strongly indicative of inappropriate wait times, too many CSA interactions, or inefficient CSAs. It is often helpful to segment measurements of Abandonment Rate to aid in identifying which step(s) in the service process cause the highest rates of abandonment.

Abandonment Rate shares a strong relationship with customer satisfaction. Fewer than one in five customers who abandon their post-purchase service inquiries repurchase. What’s more, among potential buyers who initiate and then abandon a chat or call before purchasing, 45% abandon the purchase if their questions and concerns are not promptly resolved.

That said, of B2B buyers complaining about errors in their order costing them $100+, 82% make repeat purchases if their complaint resolves quickly. Even more striking, these customers (who have a significant loss, complaint, and rapid resolution) are 8% more loyal than customers who have no complaint about the services received. Managing this customer service KPI ensures that businesses will see higher rates of customer retention and, consequently, greater revenues than otherwise earned.


3.    Interactions Per Ticket

The number of Interactions Per Ticket refers to the number of times the CSA changes or the customer’s call or chat transfers to a new CSA during the service conversation. Data suggests that 5-6 CSA transfers during a single customer service inquiry is standard. However, 79% of customers consider it poor customer service if they have to explain their complaint or question to multiple CSAs. Moreover, more than one-third of customers consider working with a CSA who does not have the skills or knowledge to resolve their inquiry to be the least favorable aspect of their recent customer service experiences.

As a customer service KPI, this measure can predict customer perceptions of poor service quality. The best practices for managing Interactions Per Ticket include improved CSA education, better CSA access to robust knowledge banks, and routing customer service inquiries to specific CSAs based on their unique strengths and skillsets. More than just escalating an inquiry to a manager, these processes diminish the number of un-knowledgeable (and perceived unhelpful) CSAs a customer interacts with while resolving their inquiry. Moreover, creating detailed and exhaustive information-gathering resources for each ticket can greatly diminish Interactions Per Ticket.


4.    Customer Retention Rate

Customer Retention Rate reflects the number of customers who make a second (or additional) purchase. As a customer service KPI, Customer Retention Rate is an incredibly important indicator. Customer service experience quality has a more significant impact on customer loyalty than product or service quality or price. Low Customer Retention Rates don’t just mean that your customers aren’t repurchasing with you; they say your customers are making purchases from your competitors. Almost nine out of ten customers who experience poor quality customer service choose to purchase from a competing firm or brand in the following year.

In today’s consumer and B2B markets, Customer Retention Rate functions more as a customer service KPI than it does as a KPI for any other facet of a firm’s operations, including product price or quality. Even small changes in the Customer Retention Rate have enormous implications for a firm’s revenues, as increasing customer retention by as little as 5% can boost profits by 25%-95%. What’s more, it costs as much as 25 times more to acquire a new customer than it does to re-engage a returning customer. Increasing Customer Retention Rate via improvements to customer service increases revenues.


5.    Net Reporter Score

The Net Reporter Score is a customer loyalty score based on customers statements about their likelihood to recommend the product or service to a friend/colleague. As a customer service KPI, Net Reporter Score is illustrative of customer satisfaction, with 77% of satisfied customers tending to actively recommend a product, service, or brand. What’s more, it also illustrates the most significant benefit of improved Customer Retention Rate, as the most significant predictors of recommendations and reviews are the same trust and loyalty necessary for retention.

Notably, the lifetime value of a customer who goes on to be a “customer experience promoter” is 600% to 1,400% higher than the value of a customer service detractor (poor reviewer). This is especially impressive considering that customer service detractors are likely to tell more than 1.3 times more people about their experience than customer service promoters. Given that recommendations play a crucial role in the purchasing decisions of B2B buyers (with 65% of B2B purchasers basing their final decisions on peer recommendations), the Net Reporter Score as a customer support KPI projects trends in customer acquisition and reduced customer acquisition costs.


6.    Employee Productivity

Employee Productivity tracks the progress of customer service inquiries through CSAs’ individual systems. This includes the unique back-and-forth interactions between the customer and the CSA and the number of tickets a CSA can complete during the workday. This is valuable information because it can help identify gaps in CSA education and resources as well as individual CSAs’ strengths in the service process. As a customer support KPI, Employee Productivity acts as a real-time indicator of growing problems in customer experience, as decreases in productivity suggests an increase in errors and lower service quality.

Consequently, based on Employee Productivity as a customer service KPI, managers can create knowledge banks and delegate workflow so that CSAs remain motivated and productive and customers work with the best-fit CSA for their inquiry. What’s more, Employee Productivity as a customer service KPI is a good indicator of the level of happiness, engagement, and belief in the company’s mission among the workforce. Low Employee Productivity negatively impacts customer service experience quality by increasing First Response Time and the number of Interactions Per Ticket. Yet it also can highlight more significant cultural or corporate problems that decrease the perceived quality of customer service interactions.

Business Success Relies On Tracking & Improving Customer Service KPIs

How The CommBox Real-Time Dashboard Will Help Improve Your Customer Service KPIs & Increase Your Business’s Success

Using CommBox’s Real-Time Dashboard will improve any firm’s customer support KPIs to increase business success. Specifically, CommBox’s unique features will:

  1. Lower First Response Time & Reduce The Number Of Interactions Per Ticket – A CommBox real-time dashboard decreases First Response Times. It can resolve customer questions in just a few seconds via its AI-powered bots and empowers CSAs to resolve issues in just minutes via the Knowledge Base, reducing transfers. Even during periods of high website traffic and service ticket load, CommBox’s Agent Routing engine distributes tickets so that all customer issues are expedited, and no customer has to wait for longer than necessary. What’s more, the dashboard displays an easy-to-access record of the customer’s engagement with the firm (including the conversation so far), so the number of repetitive interactions diminishes.
  2. Increase Employee Productivity – The CommBox dashboard’s real-time Team Collaboration tool empowers CSAs to crowd-source solutions from the entire team during any conversation. This can more than double CSAs’ efficiency and capacity to manage customer service inquiries without reducing the quality of customer service offered. The CommBox dashboard’s Agent Routing tool amplifies this effect by matching incoming service tickets to each CSA based on their skills, load, intentions, and other variables designed to identify the best CSA for each job. Moreover, front-line CSAs tend to spend 10% of their time on service calls reconciling information from disconnected and disparate sources. CommBox’s real-time dashboard brings all the information to a universal location, making CSAs 10% more productive.
  3. Lower Abandonment Rate and facilitate re-engagement – The single most significant cause of call or chat abandonment is long wait times, with unhelpful CSAs causing the next highest amount of abandoned calls. Specifically, two-thirds of customers terminate a customer service conversation without resolving their issue because of wait times. By expediting the customer service process, the CommBox real-time dashboard diminishes wait times, helping firms navigate the most significant cause of high abandonment rates. What’s more, the CommBox dashboard’s Knowledge Base and Team Collaboration tools reduce the perceived unhelpfulness of CSAs, navigating the second-most-common cause of call abandonment.
  4. Increase Customer Retention Rate & Increase the average Net Reporter Score – The CommBox real-time dashboard empowers CSAs to meet (and exceed) customers’ service quality expectations in terms of wait times and CSA expertise and helpfulness. Because perceived customer service quality has the most significant impact on customer loyalty, these tools will also proportionally increase the Customer Retention Rate and associated Net Reporter Score. In each case, firms using the CommBox real-time dashboard can expect to see near-immediate increases in their profits and decreases in marketing and customer acquisition spending. This is because return customers cost less to re-engage, spend more than one-time customers, and provide recommendations that prompt more new purchases than any outbound marketing efforts.

Learn why customers choose CommBox for their customer communications.

Request a Demo

Sign up for our newsletter

Goodbye BumpYard. Hello CommBox

Say hello to CommBox.io, the intelligent customer communication center for live and automated interactions.

We’re extremely excited to announce that we have changed our company name to CommBox. It’s still the same company with the same awesome people! just a new name, a fresh look, and a brighter future.

Read full story