blank

كيفية تحديد الاتجاهات الدقيقة في تجربة العملاء ، نصائح ، دليل

كيفية تحديد الاتجاهات الدقيقة في تجربة العملاء ، نصائح ، دليل

يعد تحديد الاتجاهات جزءًا حيويًا من كيفية الحفاظ على المنافسة كشركة. يتغير سلوك العملاء وتوقعاتهم مع تغير العالم من حولنا. يحدث هذا أحيانًا بسبب القفزات الكبيرة في التكنولوجيا ؛ يحدث ذلك أحيانًا بسبب التحولات الثقافية أو الاجتماعية (تكتسب الحركات الاجتماعية زخمًا). في بعض الأحيان ، يحدث ذلك لأن العالم قد تغير بشكل جذري ، كما هو الحال مع عام 2020 وباء الفيروس التاجي. شيء واحد يمكنك الاعتماد عليه دائمًا هو أن عملائك يتطورون باستمرار ، لذلك يجب أن تكون كذلك. إذا فشلت في تحديد أحدث الاتجاهات والتكيف معها ، فقد ينتهي بك الأمر إلى التخلف عن الركب بينما يتقدم منافسيك ، وهذا منصب لا تريد أي شركة أن تكون فيه.

ما هي Micro Trends؟

لنبدأ مع الاتجاهات الكبرى. الاتجاهات الكبرى هي اتجاهات شاملة مهمة تغير المجتمعات والصناعات. توجهات دقيقة لجميع الأنماط التي تلاحظها في التفاصيل. إنها التحولات الصغيرة التي لديها القدرة على إحداث تغييرات كبيرة أو تغييرات صغيرة. من خلال تحليل الاتجاهات الدقيقة ، يمكنك الاستعداد للمستقبل وإدخال منتجات جديدة في السوق قبل منافسيك.

لماذا تعد Microtrends مهمة؟

لتحديد سبب أهمية الاتجاهات الصغيرة ، دعونا نلقي نظرة على بعض الشركات التي فشلت في تحديد الاتجاهات الدقيقة وبدلاً من ذلك مثابرة بعقلية جامدة.

Kodak

Kodak كانوا لاعبين كبار في الكاميرات القائمة على الأفلام وفشلوا في التعرف على الإمكانات التخريبية للكاميرات الرقمية. لم يكن الأمر أن كوداك لم تكن على علم تام بهذه القضية. في عام 1975 ، عندما تم اختراع أول كاميرا رقمية ، قال مهندس هذه التقنية ، ستيف ساسون ، إن استجابة شركة كوداك كانت ، "هذا لطيف ، لكن لا تخبر أي شخص عنه". لاحقًا ، في ثمانينيات القرن الماضي ، استثمرت كوداك في البحث عن الكاميرات الرقمية لتحديد ما إذا كانت ستؤدي إلى تعطيل الصناعة ودفع الناس إلى التخلي عن الأفلام. أثبت هذا البحث أنه دقيق - فقد اعتقدوا أن الكاميرات الرقمية ستحل في النهاية محل كاميرات الأفلام ، لكن الأمر سيستغرق بعض الوقت. من الدراسة ، خلصت كوداك إلى أنه كان أمامهم ما يقرب من عشر سنوات للتحضير لهذا التحول.

ومع ذلك ، لم يستعدوا - على الأقل ليس بشكل صحيح. لقد اخترعوا دعامة رقمية لكاميرات الأفلام الخاصة بهم ، وأنفقوا أكثر من 500 مليون دولار على هذا المنتج من الفكرة إلى الإطلاق. لم يكن نجاحًا. لماذا؟ لأن الناس إما يريدون كاميرا فيلم أو كاميرا رقمية.

نوكيا

في عام 1998 ، كانت نوكيا العلامة التجارية الأكثر مبيعًا للهواتف المحمولة في العالم. في عام 2007 ، طرحت شركة Apple جهاز iPhone ، وعلى الرغم من أن حصة Apple في السوق كانت 5٪ بنهاية العام ، إلا أنها كانت مستعدة للنجاح. كان نظام تشغيل Apple متفوقًا على أي شيء تمتلكه نوكيا في ذلك الوقت. ومع ذلك ، بدلاً من التركيز على إنشاء هاتف أفضل من iPhone 2007 ، استمرت نوكيا في دفع المنتجات ذات التسويق الكبير ولكن القليل من المضمون. لقد اعتمدوا على اسمهم وموقعهم في السوق بدلاً من إدراك أن المستهلكين يفضلون تجربة Apple. بسبب هذا الفشل في تحديد الاتجاه الجزئي ، انخفضت القيمة السوقية لنوكيا بنسبة 90 ٪ تقريبًا في ست سنوات فقط.

ما هي بعض الاتجاهات الصغيرة التي تحدث عبر الصناعات اليوم؟

ما هي بعض الاتجاهات الصغيرة التي تحدث عبر الصناعات اليوم؟

لتتمكن من اكتشاف الاتجاه الجزئي ، يجب أن يكون لديك فهم واضح لما هو عليه وكيفية اكتشافه. بعض الأمثلة على الاتجاهات الكبرى هي الرقمنة أو التحول الرقمي، العولمة ، شيخوخة السكان ، انتشار استخدام الإنترنت ، زيادة الاتصال. يمكنك أيضًا الحصول على اتجاهات كبرى في صناعات محددة. على سبيل المثال ، في خدمة العملاء ، يمكن أن تكون الاتجاهات الكبرى هي الاعتماد المتزايد للذكاء الاصطناعي وتطور تفاعلات العملاء والوكيل. الآن دعونا نلقي نظرة على بعض الاتجاهات الدقيقة التي تحدث اليوم في مختلف الصناعات.

منع المخاطر الذكية

مع نمو الذكاء الاصطناعي ، وإنترنت الأشياء ، والتعلم الآلي ، تخترع بعض الشركات أجهزة يمكن ارتداؤها أو تستخدم التكنولوجيا في الأجهزة القابلة للارتداء الحالية لاكتشاف المشكلات الصحية في مراحلها المبكرة. على سبيل المثال ، تقدم شركة SkinVision الهولندية الناشئة تطبيقًا يستخدم كاميرا هاتفك لاكتشاف التغيرات في الجلد التي قد تشير إلى سرطان الجلد.

لامركزية

مع زيادة الاتصال ، تنخفض الخصوصية. في عالم تحدث فيه خروقات البيانات بمعدل ينذر بالخطر ، بدأ الناس يصبحون أكثر فأكثر قلقًا بشأن المعلومات التي يشاركونها. إنهم يريدون فوائد مشاركة البيانات (التخصيص المفرط) ، لكن ليسوا من مخاطر إعطاء هذه البيانات. إنهم لا يريدون أن تنتهي بيانات الاعتماد وتفاصيل الاتصال الخاصة بهم في قاعدة بيانات على الويب المظلم. على نحو متزايد ، أصبح المزيد من الشركات والأفراد مهتمين بالشبكات وقواعد البيانات اللامركزية. بدلاً من امتلاك شركة واحدة لمفاتيح جميع البيانات ، تسمح اللامركزية لمئات المفاتيح بالعمل معًا لحماية البيانات. لا توجد نقطة ضعف واحدة ، لذلك لا يوجد فشل واحد.

أصبحت المهارات الشخصية أكثر أهمية من أي وقت مضى

كانوا في العصر الرقمي، والذكاء الاصطناعي مزدهر. ليس بعيدًا في المستقبل أننا لن نحتاج إلى المبرمجين لأن خوارزميات التعلم الآلي ستقوم بعمل أفضل من المبرمجين البشريين. في الوقت الحالي ، يعد امتلاك المهارات التقنية مثل المهارة في لغات البرمجة مهارة بارزة قابلة للتسويق. يمكنك أن تطلب أجرًا أعلى من أي شخص ليس لديه نظام تقني. ومع ذلك ، مع بدء استبدال هذه الأدوار بالذكاء الاصطناعي ، ستصبح المهارات الشخصية أكثر أهمية. هذا لا يعني أنه لن تكون هناك وظائف فنية في المستقبل - ستكون هناك بالتأكيد. ومع ذلك ، في جميع المجالات ، سوف يتم التركيز على المهارات الشخصية. سوف يدور العمل البشري حول الأشياء التي يتفوق عليها البشر من الروبوتات ، أي الإبداع والقدرة على التكيف والعلاقات.

ما هي المهارات الشخصية؟

معظم مركز الاتصال يتفوق الوكلاء بالفعل في المهارات الشخصية ، لكن مهاراتهم تعتبر عادةً أقل ربحًا اقتصاديًا من المهارات الصعبة في عالم اليوم. هذا سوف يتغير في المستقبل.

كيفية التعرف على الاتجاهات الدقيقة

كيفية التعرف على الاتجاهات الدقيقة

استفد من أبحاث الصناعة

تذكر ، ليس عليك أن تفعل ذلك بمفردك. تقوم شركات مثل Gartner و Nielsen و IPSOS و Dynata بإجراء أبحاث سوقية شاملة ومفصلة كل عام ، ويمكنك استخدام هذا البحث لصالحك.

تقدم هذه الشركات بحثًا أصليًا في جميع القطاعات عبر الصناعات ، لذا فهي أداة لا تقدر بثمن. كل ما عليك فعله هو قضاء بعض الوقت في قراءة هذا البحث وتحديد كيفية تطبيقه على عملك. أفضل طريقة للقيام بذلك هي جعلها عادة. خصص وقتًا كل يوم أو أسبوع أو شهر أو ستة أشهر للجلوس وإلقاء نظرة على أبحاث الصناعة. احجب جميع عوامل الإلهاء الأخرى واقرأ فقط وقم بتدوين الملاحظات.

بعد قراءة الملاحظات وتدوينها ، انظر إلى بيانات خدمة العملاء الخاصة بك. هل يمكنك رؤية أي اتجاهات تبدأ في الحدوث في قاعدة عملائك؟ يتيح لك القيام بذلك التكيف مع الكثير من الوقت. تذكر أن المشاريع تمثل التزامًا كبيرًا بالوقت وغالبًا ما يتم تجاوز الموعد النهائي. إذا لاحظت اتجاهًا ما ، فإن أفضل وقت للعمل هو الأمس.

انتبه لقادة الفكر والمؤثرين في الصناعة

من الأهمية بمكان أن تنتبه لقادة الفكر والمؤثرين في الصناعة. لماذا؟ لا يقتصر الأمر على اكتشاف التغييرات الأساسية في الصناعة واستدعاءها ، بل يقومون أيضًا بإحداث تغيير جديد. قاده التفكير تحظى بالاحترام في الصناعة ، وبالتالي ، فإن لها تأثيرًا هائلاً. يمكن أن تسبب اتجاهات تحدث مع محتواها. من الجيد قراءة منشورات المدونة ومنشورات LinkedIn من قبل قادة الفكر في المجال ومراقبة الاستجابة لتلك الأفكار. كيف يشعر الناس حيال الأفكار التي يشاركونها؟ هل يثيرون الحماس لطريقة عمل جديدة؟ إذا كان الأمر كذلك ، فقد حان الوقت لتكييف استراتيجيتك.

بمعنى أكثر عمومية ، من الضروري مواكبة ما يقوله الأشخاص في مجال عملك. يمكنك القيام بذلك من خلال الاستماع إلى البودكاست ومقاطع فيديو youtube ، وكذلك الاعتماد على LinkedIn. بينما تعد LinkedIn أداة مفيدة ، إلا أنها تتمتع بميزة مؤسسية. على المنصات أو الوسائط الأقل رسمية ، يتحدث الناس بحرية أكبر وبطريقة أكثر حوارية. لا يزال هؤلاء الأشخاص يؤثرون على الصناعة ، وعليك الانتباه إلى ما يقولونه.

معرفة الاتجاهات التي ستستمر

الخوف هو السبب الرئيسي لفشل الشركات في الاستجابة للاتجاهات. إنهم يخشون إهدار الوقت والمال في منتج أو استراتيجية جديدة فقط ليكتشفوا أنها لا تعمل لأن الاتجاه كان بدعة.

هناك شيء واحد يجب مراعاته وهو أن الاستجابة لاتجاه ما ، حتى لو كان مؤقتًا ، يمكن أن يجني فوائد طويلة الأجل. على سبيل المثال ، لنفكر في فيروس كورونا. أحدث الوباء تغييرات هائلة في طريقة عملنا والطريقة التي نتفاعل بها مع الشركات. كثفت معظم الشركات من جهود التحول الرقمي في العام الماضي حيث أصبح العمل عن بُعد ضرورة.

في حين أنه من غير المحتمل أن تكون معظم المكاتب بعيدة بنسبة 100٪ في المستقبل ، العمل عن بعد من المحتمل أن تكون أكثر شيوعًا ويمكن الوصول إليها من أي وقت مضى. فوائد العمل عن بعد ، لكل من العمال والشركات ، كبيرة جدًا. توفر الشركات على فواتير الإيجار والمرافق ، ويتمتع العمال بتوازن أفضل بين العمل والحياة. الشركات التي اعتقدت ، "حسنًا ، لا نريد الاستثمار في التحول الرقمي بشكل أكثر كثافة ، وسنقوم فقط بما لدينا لأن الوباء سيكون مؤقتًا فقط" ارتكبوا خطأ. بالتأكيد ، سيختفي الوباء ، لكن العمل عن بعد موجود لتبقى.

لا يمكنك أبدًا معرفة ما إذا كان الاتجاه دائمًا أو إلى متى سيستمر ، لكن هذا لا يعني أنه لا يجب عليك التعامل معه. العمل ينطوي على مخاطر. أفضل شيء يمكنك القيام به هو أن تكون على دراية بالموضوع بقدر ما تستطيع. قم بأبحاثك. معرفة ما إذا كانت هيئات بحثية متعددة تلاحظ نفس الاتجاهات. تعرف على ما إذا كان يمكنك تحديد هذه الاتجاهات في بياناتك الخاصة. قم بالبحث الخاص بك عن طريق إجراء المسوحات مع عملائك. يمكنك أيضًا تجربة إصدارات مصغرة من المنتجات أو الاستراتيجيات الجديدة على مجموعة محدودة من العملاء وتوثيق الاستجابة.

اجمع بيانات!

إنه عصر البيانات الضخمة ، وإذا لم تكن قد جمعت بالفعل بيانات مفصلة وشاملة حول عملية خدمة العملاء وعملائك ، فأنت ترتكب خطأ. في حين أن الاهتمام بقادة الفكر في أبحاث الصناعة الأوسع أمر مهم ، فإنه من المهم بنفس القدر معرفة ما يجري في عملك الخاص. لن يتطابق عملك تمامًا مع اتجاهات البيانات على مستوى الصناعة. وهذا صحيح بشكل خاص إذا كان لديك منتج متخصص أو تخدم شريحة معينة من العملاء. من خلال التركيز على بياناتك الخاصة ، يمكنك تحديد الرؤى التي تجعل شركتك أكثر تنافسية. يمكنك تبني استراتيجيات خدمة العملاء التي لم تفكر بها الشركات الأخرى حتى الآن.

تعرف على سبب اختيار العملاء CommBox لاتصالات عملائهم.

طلب عرض توضيحي

الاشتراك في النشرة الإخبارية


    مفاجأة!
    لقد قمنا بتغيير علامتنا التجارية فارغة

    شكرا لك BumpYard. مرحبًا CommBox

    ويقول مرحبا ل CommBox.io، مركز اتصالات العملاء الذكي للتفاعلات الحية والآلية.

    يسعدنا للغاية الإعلان عن تغيير اسم شركتنا إلى CommBox. لا تزال نفس الشركة مع نفس الأشخاص الرائعين! مجرد اسم جديد ومظهر جديد ومستقبل أكثر إشراقًا.

    قراءة القصة الكاملة
    فارغة

How To Identify Micro-Trends in Customer Experience, Tips, Guide

How To Identify Micro-Trends in Customer Experience, Tips, Guide

Identifying trends is a vital part of how you stay competitive as a business. Customer behavior and expectations shift as the world around us changes. Sometimes this happens due to big jumps in technology; sometimes, it happens because of cultural or social shifts (social movements gaining traction). Sometimes, it happens because the world has fundamentally changed, like with the 2020 coronavirus pandemic. One thing you can always count on is that your customers are ever evolving, so you should be too. If you fail to identify and adapt to the most recent trends, you can end up being left behind while your competitors race ahead, and that’s a position no company wants to be in.

What are Micro Trends?

Let’s start with megatrends. Megatrends are significant overarching trends that change societies and industries. Microtrends all the patterns you notice in the detail. They’re the small shifts that have the potential to cause significant changes or small changes. By analyzing micro-trends, you can prepare for the future and enter new products to market before your competitors.

Why Microtrends are Important?

To identify why microtrends are so important, let’s look at some companies to failed to spot micro-trends and instead persevered with a rigid mindset.

Kodak

Kodak were big players in film-based cameras and failed to recognize the disruptive potential of digital cameras. It wasn’t that Kodak was totally in the dark on this issue. In 1975, when the first digital camera was invented, the engineer of this technology, Steve Sasson, said Kodak’s corporate response was, “that’s cute, but don’t tell anyone about it”. Later, in the 1980s, Kodak would invest in research on digital cameras to determine whether they would disrupt the industry and lead people to abandon film. This research proved to be accurate – they believed that digital cameras would eventually replace film cameras, but it would take some time. From the study, Kodak concluded that they had approximately ten years to prepare for this transition.

However, they didn’t prepare – at least not properly. They invented a digital prop for their film cameras, spending over $500 million on this product from concept to launch. It wasn’t a success. Why? Because people either want a film camera or a digital camera.

Nokia

In 1998, Nokia was the best-selling mobile phone brand in the world. In 2007, Apple introduced the iPhone, and although Apple’s market share was a measly 5% by the end of the year, they were primed for success. Apple’s operating system was superior to anything Nokia had at the time. However, instead of focusing on creating an even better phone than the 2007 iPhone, Nokia kept pushing out products with big marketing but little substance. They relied on their name and their position in the market instead of recognizing that consumers preferred the Apple experience. Due to this failure to spot the micro trend, Nokia’s market value declined approximately 90% in just six years.

What Are Some Micro Trends Happening Across Industries Today?

What Are Some Micro Trends Happening Across Industries Today?

To be able to spot a micro trend, you have to have a clear understanding of what one is and how to spot it. Some examples of megatrends are digitization or digital transformation, globalization, aging populations, widespread internet usage, increased connectivity. You can also have megatrends within specific industries. For example, in customer service, megatrends could be the growing adoption of AI and the evolution of customer-agent interactions. Now let’s look at some micro trends happening today across different industries.

Smart Risk Prevention

With the growth of AI, IoT, and machine learning, some companies are inventing wearable devices or utilizing technology in existing wearables to detect health issues in their early stages. For example, Dutch start-up SkinVision offers an app that uses your phone’s camera to detect changes in the skin that could indicate skin cancer.

Decentralization

With connectivity going up, privacy is going down. In a world where data breaches happen at an alarming rate, people are starting to become more and more concerned about the information they share. They want the benefits of sharing data (hyper-personalization), but not the risks of giving that data away. They don’t want their credentials and contact details ending up on a database on the dark web. Increasingly, more companies and people are interested in decentralized networks and databases. Instead of having one company hold the keys to all the data, decentralization allows for hundreds of keys to work together to protect data. There’s no single point of weakness, so there’s no single failure.

Soft Skills are Becoming More Important Than Ever Before

We’re in the digital age, and AI is booming. It’s not too far into the future that we won’t need coders because machine learning algorithms will do a better job than human coders. Right now, having technical skills like adeptness in programming languages is a prominent marketable skill. You can demand higher pay than someone without a technical discipline. However, as these roles start to get replaced by AI, soft skills will become more critical. That’s not to say there won’t be technical jobs in the future – there absolutely will be. However, across the board, soft skills are going to come into focus. Human work is going to revolve around the thing’s humans are better at than robots, namely, creativity, adaptability, and relationships.

What are soft skills?

Most contact center agents already excel in soft skills, but their skills are typically considered less economically lucrative than hard skills in today’s world. This will change in the future.

How to Identify Micro-Trends

How to Identify Micro-Trends

Take Advantage of Industry Research

Remember, you don’t have to go it alone. Companies like Gartner, Nielsen, IPSOS, Dynata conduct extensive and detailed market research every year, and you can use this research to your advantage.

These companies provide original research into all and every segment across industries, so it’s an invaluable tool. All you need to do is take the time to read this research and determine how it applies to your business. The best way to do this is to make it a habit. Dedicate time every day, week, month, or six months to sit down and look at industry research. Block out all other distractions and just read and make notes.

After reading and taking notes, look at your customer service data. Can you see any of the trends starting to happen in your customer base? Doing this allows you to adapt with plenty of time. Remember, projects are a huge time commitment and often run-over the deadline. If you spot a trend, the best time to act is yesterday.

Pay Attention to Thought Leaders and Industry Influencers

It’s critical that you pay attention to thought leaders and industry influencers. Why? Not only do they spot essential changes in the industry and call them out, but they also spark new change. Thought leaders are respected in the industry, and therefore, they have massive influence. They can cause trends to happen with their content. It’s a good idea to read blog posts, and LinkedIn posts by your industry thought leaders and monitor the response to those ideas. How do people feel about the ideas they share? Are they sparking excitement for a new way of working? If so, it might be time to adapt your strategy.

In a more general sense, it’s essential to keep up with what people in your industry say. You can do this by listening to podcasts and youtube videos, as well as relying on LinkedIn. While LinkedIn is a useful tool, it does have a corporate edge to it. On less formal platforms or mediums, people speak more freely and in a more conversational way. These people are still impacting the industry, and you should pay attention to what they’re saying.

Knowing What Trends Will Stick

A primary reason why companies fail to respond to trends is fear. They are afraid of sinking time and money into a new product or strategy only to find that it doesn’t work because the trend was a fad.

One thing to keep in mind is that responding to a trend, even a temporary one, can reap long-term benefits. For example, let’s consider coronavirus. The pandemic has caused massive changes in the way we work and the way we interact with companies. Most businesses have ramped up their digital transformation efforts in the last year as remote working became a necessity.

While it’s unlikely that most offices will be 100% remote into the future, remote working will likely be more common and accessible than ever. The benefits of remote working, for both workers and businesses, are just too great. Companies save on rent and utility bills, and workers enjoy a better work-life balance. The companies that thought, “well, we don’t want to invest in digital transformation more heavily, and we’ll just make do with what we have because the pandemic will only be temporary” have made a mistake. Sure, the pandemic will go away, but remote working is here to stay.

You can never know whether a trend is permanent or how long it will last, but that doesn’t mean you shouldn’t engage with them. Business involves risk. The best thing you can do is become as educated on the topic as you can. Do your research. See whether multiple research bodies are noticing the same trends. See whether you can spot these trends in your own data. Do your own research by conducting surveys with your customers. You can even trial scaled-down versions of new products or strategies on a limited set of customers and document the response.

Collect Data!

It’s the age of Big Data, and if you’re not already collecting detailed and extensive data about your customer service operation and your customers, then you’re making a mistake. While paying attention to thought leaders in broader industry research is important, it’s equally critical to know what’s going on in your own business. Your business won’t perfectly match the industry-wide data trends. And this is especially true if you have a niche product or serve a particular segment of customers. By focusing on your own data, you can spot insights that make your company more competitive. You can adopt customer service strategies that other businesses haven’t even thought of yet.

Learn why customers choose CommBox for their customer communications.

Request a Demo

Sign up for our newsletter


    Surprise!
    We have rebranded

    Thank you BumpYard. Hello CommBox

    Say hello to CommBox.io, the intelligent customer communication center for live and automated interactions.

    We’re extremely excited to announce that we have changed our company name to CommBox. It’s still the same company with the same awesome people! just a new name, a fresh look, and a brighter future.

    Read full story