5 أركان التواصل المتميز مع العملاء في عام 2021

تسببت الأشهر القليلة الماضية في تغيير العديد من ممارسات الأعمال بوتيرة سريعة ، مع حدوث بعض التغييرات الأكثر وضوحًا في الدعم وتجربة العملاء (CX). هذا التحول شبه الفوري يرجع إلى حد كبير إلى التحول في سلوك المستهلك وتوقعات العملاء. في أوقات التغيير الهائل مثل هذا ، تحتاج العلامات التجارية إلى مواكبة أحدث التطورات في تقنيات اتصالات العملاء الرقمية من أجل البقاء.

بغض النظر عن المكانة أو الصناعة التي يعمل فيها عملك ، فلا يمكن إنكار حقيقة أن تجربة العملاء الإيجابية تلعب دورًا حيويًا في بناء عملاء دائمين ، وتعزيز ولاء العلامة التجارية ، وتحقيق عائد أكبر على الاستثمار.

ضع في اعتبارك الحقائق ...

اليوم ، يفضل 67٪ من العملاء الخدمة الذاتية على التحدث إلى ممثل الشركة. 

سيستخدم 91٪ من العملاء قاعدة المعرفة عبر الإنترنت إذا كانت متاحة ومخصصة لاحتياجاتهم.

86٪ من المشترين على استعداد لدفع المزيد مقابل الحصول على تجربة عملاء رائعة.

ولكن أحد الأسباب الأكثر إقناعًا التي جعلت تجربة العملاء أصبحت مهمة جدًا هو حقيقة أن تجربة العملاء ستتفوق قريبًا على السعر والمنتج كأحد العوامل الرئيسية التي تميز العلامة التجارية ، دراسة ووكر وتقترح.

قبل الغوص في مزيد من التفاصيل ، من الضروري الإجابة على هذا السؤال الرئيسي: ما الذي يحدد تجربة العملاء الإيجابية؟ 

وفقًا للدكتورة ستيفاني بارسون ، رئيسة شركة Crowned Grace International ، خدمة عملاء إيجابية لها الخصائص التالية: إنها مفاجأة للعميل ، إنها أكبر من توقعات العميل ، إنها غريبة الأطوار ورائعة لدرجة أنها تولد ضجة إيجابية بين العملاء الآخرين - وأصدقائهم.

بينما تكافح بعض العلامات التجارية للتعامل مع الوضع الحالي ، توصل البعض الآخر إلى استراتيجيات فعالة لتقديم تجربة عملاء أفضل مما كانت عليه سابقًا. 

لنلقِ نظرة على خمس تجارب عملاء صحية في عام 2021. 

حلول الخدمة الذاتية

السلامة هي أول ما يبحث عنه العملاء في عام 2021. ونتيجة لذلك ، لا تزال العلامات التجارية التي تهتم بسلامة المستهلك في المعركة. في عام 2021 ، قامت العديد من الشركات بدمج أساليب الخدمة اللا تلامسية والذاتية لتوفير تجربة أفضل للعملاء. 

تعد المطاعم والمقاهي من بين القطاعات الرائدة التي استفادت بشكل جيد من حلول الخدمة الذاتية وعدم التلامس. أدخلت العديد من المطاعم أشكالًا مختلفة لإجراء الطلبات الرقمية. الأكثر ابتكارًا هو استبدال بطاقات القائمة بأجهزة مسح رمز الاستجابة السريعة حيث يُطلب من العملاء مسح الرمز ضوئيًا للحصول على القائمة على هواتفهم. 

حلول عملاء الخدمة الذاتية

وبالمثل ، بدأت العديد من الفنادق في تسجيل الوصول والمغادرة بدون تلامس. مثال آخر هو شركات الطيران مثل دلتا التي بدأت في استخدام تقنية التعرف على الوجه للسماح للمسافرين باجتياز نقاط التفتيش ببساطة من خلال النظر إلى الشاشة. 

أتمتة اتصالات العملاء

لقد جعل الوباء العالم يتحول إلى عالم رقمي. كل شيء تقريبًا افتراضي في الوضع الحالي. ونتيجة لذلك ، فإن التواجد القوي عبر الإنترنت وحلول اتصالات العملاء الذكية هي مفاتيح لتجارب عملاء أفضل. 

بدأت العديد من العلامات التجارية الكبرى اليوم في اتخاذ تدابير إضافية لتحديث مواقعها بالميزات التلقائية. من إرشادات Covid-19 الخاصة بهم إلى تفاصيل أخرى مثل حدود العملاء لمتجرهم الفعلي ، تبقي العديد من العلامات التجارية عملاءها على علم من وقت لآخر. من ناحية أخرى ، تكافح العلامات التجارية ذات الوجود الرقمي الضعيف بشكل كبير لتقديم خدمات مرضية لعملائها. 

An اتصال العملاء omnichannel يعد التواجد أحد أكثر الطرق فعالية لتوسيع نطاق وصول علامتك التجارية. يسمح بشكل أساسي للعلامات التجارية بالتواصل مع العملاء عبر منصات متعددة (اجتماعية ، بريد إلكتروني ، WhatsApp ، صوت ، فيديو ، إلخ) بدلاً من واحد.

نظرًا لأن العملاء يتجنبون التفاعلات الجسدية ، تحتاج العلامات التجارية إلى استخدام Facebook Messenger وقنوات مثل WhatsApp ، تطبيق المراسلة الفورية الأكثر شهرة. ومع ذلك ، تظهر العديد من الأبحاث أن العلامات التجارية لا تستفيد من هذه التطبيقات بالطريقة المطلوبة لمراعاة الوضع الحالي. 

اكتشف المزيد حول حل اتصالات العملاء الذكي من CommBox

استثمر في تقنيات الذكاء الاصطناعي والواقع المعزز

يساعد الاستثمار في الذكاء الاصطناعي والواقع المعزز العلامات التجارية على كسب ولاء العملاء في عام 2021. من تحليل سلوك المستهلك للحفاظ على خدمة عملاء أفضل ، أثبت الذكاء الاصطناعي فعاليته في تقديم تجارب عملاء رائعة للأشخاص.

هناك قفزة هائلة في استخدام برامج الدردشة من قبل العلامات التجارية. تساعد Chatbots في الحفاظ على تفاعل العملاء عندما يكون فريق المبيعات مشغولاً. يمكن استخدامها أيضًا لتقديم إخطارات مهمة أخرى للعملاء. 

لم تكن التجارب الافتراضية وزيارات المتاجر والأحداث شيئًا قبل الجائحة. ومع ذلك ، بدأت العديد من العلامات التجارية في الاستثمار في الواقع المعزز لتقديم تجارب افتراضية لأفضل تجربة لعملائها. عندما يتعلق الأمر بماركات الملابس ، يجد العملاء صعوبة في اتخاذ القرارات دون تجربة الزي. في مثل هذه الحالات ، توفر التجارب الافتراضية للعملاء الرضا الذي يحتاجون إليه. 

الاستماع إلى ملاحظات العملاء

نظرًا لأن الشركات مجبرة على تغيير استراتيجياتها بسبب الأزمة ، فيجب عليها إيلاء المزيد من الاهتمام لملاحظات العملاء في عام 2021. كيف تعرف ما إذا كان عملاؤك سعداء بالاستراتيجيات الجديدة التي تتبعها؟ 

يمكنك فقط من خلال التعليقات أن تعرف كيف يشعر العملاء تجاه مبادراتك وسياساتك. من الحصول على التعليقات في الوقت الفعلي إلى استخدام الأدوات الفعالة لإجراء تحليل التعليقات ، حان الوقت لأن تبدأ العلامات التجارية في إعطاء الأولوية لملاحظات العملاء لتحسين أداء علاماتها التجارية. 

تتخذ العديد من العلامات التجارية خطوة إلى الوراء عندما يتعلق الأمر بتنفيذ التعليقات. هل ردود الفعل وحدها تساعد؟ يجب أن تأخذ العلامات التجارية في الحسبان ملاحظات عملائها لتحسين علامتها التجارية. 

فرق مطلعة ومستجيبة 

الصبر هو المفتاح لتجربة أفضل للعملاء في عام 2021. ستزداد الاستفسارات ورسائل البريد الإلكتروني والرسائل من العملاء بسبب التحول الرقمي الذي أحدثه الوباء. نتيجة لذلك ، من المهم أكثر من ذي قبل أن يكون لديك فريق جيد في التعامل مع استفسارات العملاء الكبيرة دون الشعور بالإحباط. 

علاوة على ذلك ، يجب أن يكون لدى كل عضو في الفريق معرفة جيدة بالأدوات الرقمية المختلفة لتسهيل عملية العمل. لضمان ذلك ، يمكن للشركات تشغيل برامج التدريب الإلكتروني للتأكد من وجود جميع الموظفين في نفس الصفحة. 

لفه

نحن نعيش في وقت يتعين علينا فيه التكيف مع "الوضع الطبيعي الجديد" في كل مجال من مجالات حياتنا. وبالمثل ، تحتاج العلامات التجارية أيضًا إلى اتباع اتجاهات واستراتيجيات جديدة لتجربة أفضل للعملاء. الأساليب القديمة للعمل ليست صالحة في عالم ما بعد كوفيد ، وبالتالي ، يجب على العلامات التجارية أن تجعل تجربة العميل أولوية لمواكبة العالم المتغير. 

هناك العديد من استراتيجيات تجربة العملاء الصحية والفعالة التي تمت مشاركتها في هذه المقالة والتي يمكنك تنفيذها لخلق تجربة ممتعة لعملائك. من التقدم رقميًا إلى تقديم الخدمات اللاتلامسية ، ليس هناك نقص في طرق الابتكار.

تذكر أنه مع تغير توقعات المستهلكين ، أصبحت الحاجة إلى تلبية احتياجات العملاء المختلفين أكثر أهمية من أي وقت مضى. تعرف المنظمات ذات الرؤية المستقبلية أن تجربة العملاء أمر بالغ الأهمية للحفاظ على ميزة تنافسية. من خلال تصميم إستراتيجية التواصل مع العملاء بشكل شامل ، يمكنك رفع مستوى تجربة العملاء لشركتك بحيث تكون في المقدمة والوسط مع كل فرد في المؤسسة.

تعرف على سبب اختيار العملاء CommBox لاتصالات عملائهم.

طلب عرض توضيحي

الاشتراك في النشرة الإخبارية


    مفاجأة!
    لقد قمنا بتغيير علامتنا التجارية

    شكرا لك BumpYard. مرحبًا CommBox

    ويقول مرحبا ل CommBox.io، مركز اتصالات العملاء الذكي للتفاعلات الحية والآلية.

    يسعدنا للغاية الإعلان عن تغيير اسم شركتنا إلى CommBox. لا تزال نفس الشركة مع نفس الأشخاص الرائعين! مجرد اسم جديد ومظهر جديد ومستقبل أكثر إشراقًا.

    قراءة القصة الكاملة

5 Pillars of Outstanding Customer Communication in 2021

The past few months have caused many business practices to change at a rapid pace, with some of the most noticeable changes occurring in their support and customer experience (CX). This almost instant transformation is largely due to the shift in consumer behavior and customer expectations. In times of massive change such as this, brands need to keep abreast of the latest developments in digital customer communication technologies to survive.

Regardless of what niche or industry your business is in, there’s no denying the fact that a positive customer experience plays a vital role in building lasting customers, strengthening brand loyalty, and generating greater ROI.

Consider the facts…

Today, 67% of customers prefer self-service over speaking to a company representative. 

91% of customers would use an online knowledge base if it were available and personalized to their needs.

86% of buyers are willing to pay more for a great customer experience.

But one of the most convincing reasons why CX has become so important is the fact that customer experience will soon overtake price and product as a key brand differentiator, as a Walker study suggests.

Before diving in further, it’s essential to answer this key question: What defines a positive customer experience? 

According to Dr. Stephanie Parson, president of Crowned Grace International, positive customer service has the following characteristics: it is a surprise to the customer, it is greater than the customer’s expectation, it is whimsical and so superb that it generates a positive buzz among other customers – and their friends.

While some brands struggle to deal with the current situation, others have come up with effective strategies to deliver a better customer experience than they previously had. 

Let’s look at five such healthy customer experiences in 2021. 

Self Service Solutions

Safety is the first thing customers look for in 2021. As a result, brands that care for consumer safety are still in the battle. In 2021, many companies have integrated contactless and self-service tactics to provide a better customer experience. 

Restaurants and cafes are among the leading sectors that made good use of contactless and self-service solutions. Many restaurants have introduced various forms of making digital orders. The most innovative is the replacement of menu cards with QR code scanners in which customers are required to scan the code to get the menu on their phones. 

Self Service Customer Solutions

Similarly, many hotels have started contactless check-ins and check-outs. Another example is with airlines like Delta which have started using facial recognition technology to allow travelers to pass checkpoints simply by looking at the screen. 

Automating Customer Communication

The pandemic has made the world turn digital. Almost everything is virtual in the current situation. As a result, a strong online presence and smart customer communication solutions are the keys to better customer experiences. 

Many of today’s top brands have started taking extra measures to keep their sites updated with automated features. From their Covid-19 guidelines to other details like customer limits of their physical store, many brands keep their customers notified from time to time. On the other hand, brands with a poor digital presence are struggling a great deal to provide satisfactory services to their customers. 

An omnichannel customer communication presence is one of the most effective ways of amplifying your brand reach. Essentially it allows brands to communicate with customers over multiple platforms (social, email, WhatsApp, voice, video, etc) as opposed to one.

Since customers are avoiding physical interactions, brands need to use Facebook Messenger and channels like WhatsApp, the most renowned instant messaging app. However, various research shows that the brands are not leveraging these apps the way they are required to keeping in mind the current situation. 

Find out more about the CommBox smart customer communication solution

Invest in AI and AR Technologies

Investing in Artificial Intelligence and Augmented Reality is helping the brands to have customer loyalty in 2021. From analyzing consumer behavior to maintain better customer service, AI has proved to be effective in delivering wonderful customer experiences to people.

There is a massive jump in the use of chatbots by brands. Chatbots help in maintaining customer engagement when the sales team is busy. They can also be used to provide other important notifications to the customers. 

Virtual trials, store visits, and events were not a thing before the pandemic. However, many brands have started investing in AR to offer virtual trials to their customers’ best experience. When it comes to clothing brands, customers find it difficult to make decisions without trying the outfit. In such cases, virtual trials provide customers the satisfaction they need. 

Listening to Customer Feedback

Since businesses are forced to change their strategies due to the crisis, they must pay more attention to customer feedback in 2021. How would you know whether your customers are happy with the new strategies you are following? 

It’s only through feedback that you can know how customers feel about your initiatives and policies. From capturing real-time feedback to using effective tools to run feedback analysis, it’s time that brands start prioritizing customer feedback to improve their brands’ functioning. 

Many brands take a back step when it comes to implementing feedback. Will the feedback alone help? Brands must take into account their customers’ feedback to improve their brand. 

Knowledgeable and Responsive Teams 

Patience is the key to a better customer experience in 2021. You will have increased queries, emails, and messages from customers because of the digital transformation brought by the pandemic. As a result, it’s more crucial than before to have a team that is good at handling large customer queries without getting frustrated. 

Moreover, each member of the team must have sound knowledge of different digital tools to make the work process easier. To ensure that, companies can run e-training programs to make sure that all employees are on the same page. 

To Wrap it Up

We are living in a time when we have to adapt to the ‘new normal’ in every realm of our life. Similarly, brands also need to follow new trends and strategies for a better customer experience. The old methods of functioning are not valid in the post-Covid world, and therefore, brands must make the customer experience a priority to keep up with the changing world. 

There are many healthy and effective customer experience strategies shared in this article that you can implement to create a delightful experience for your customers. From being digitally advanced to the introduction of contactless services, there’s no lack of ways to innovative.

Remember, with changed consumer expectations, the need to cater to different customers is more important than ever. Today’s visionary organizations know customer experience is critical to sustaining a competitive advantage. By designing your customer communication strategy holistically, you can elevate your company’s customer experience so it’s front and center with everyone in the organization.

Learn why customers choose CommBox for their customer communications.

Request a Demo

Sign up for our newsletter


    Surprise!
    We have rebranded

    Thank you BumpYard. Hello CommBox

    Say hello to CommBox.io, the intelligent customer communication center for live and automated interactions.

    We’re extremely excited to announce that we have changed our company name to CommBox. It’s still the same company with the same awesome people! just a new name, a fresh look, and a brighter future.

    Read full story